الأرصاد.. أمطار وإنخفاض درجات الحرارة أول وثانى  أيام فصل الربيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد  الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن  البلاد تشهد سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة حيث تعتبر تلك الظواهر أول وثاني أيام فصل الربيع من أهم ما يتميز به بداية الربيع مشيراً إلى أن تلك الظواهر بسبب منخفض جوي فهو يعد ظاهرة جوية نادرة الحدوث .

وأضاف شاهين أن الطقس يشهد غداً  الأحد أجواء مشابهه لطقس اليوم حيث تشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري أمطاراً خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم ، كما ستشهد القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء نشاطاً كبيراً للرياح على فترات متقطعة أيضاً ، مع إنخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي .

أما عن طقس اليوم فهو معتدل نهاراً ودافئاً على محافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد مروراً أيضاً بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، وتميل للبرودة على الإسكندرية والسواحل الشمالية ، أما عن طقس الليل فهو شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية ، بينما تشهد السواحل الشمالية نشاطاً للرياح وسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث بلغت 30 % أقصى غرب البلاد ، كما تشهد أيضاً محافظات القاهرة وجنوب سيناء والسواحل الغربية نشاطاً للرياح .

وأكد  شاهين  إستمرارالشبورة المائية صباحاً على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية .

أقرأ أيضااليوم طقس دافئ نهاراً و شديد البرودة ليلا

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط فهي تتراوح بين المعتدلة والمضطربة ، ويصل أقصى ارتفاع للأمواج فيهما إلى 2.5 متراً .

أما عن درجات الحرارة في بعض محافظات الجمهورية كالتالى :

 القاهرة العظمى 21 ، والصغرى 10 ، 

 الإسكندرية العظمى 18 ، والصغرى 11 

بور سعيد 18 للعظمى و9 درجات للصغرى 

سوهاج العظمى 23 ، والصغرى 9 ، 

 الغردقة 25 نهاراً و9 درجات ليلاً ، 

طنطا 20 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى 

 العريش 17 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى .